2018-07-06

0 comment

هل للصيف و كأس العالم تأثير في انخفاض سوق العملات الرقمية المشفرة؟

يعرف سوق العملات الرقمية المشفرة انخفاضا من شهر يناير السابق بعد وصوله لأعلى مستوياته لينحدر بشكل تدريجي و بصورة بطيئة لغاية بداية الصيف و الذي حسب المصدر سيكون هاته السنة على الجهة الشمالية للكرة الأرضية و يكون بين (01 يونيو إلى 31 اغسطس).

أما عن بداية الأزمة فقد جاءت بشكل مبكر هذا العام و ذلك إثر قرصنة منصتين لتبادل العملات الرقمية المشفرة بدايات شهر يونيو لتعلن عن انخفاضات كبيرة في سعر البيتكوين و يصل لإنخفاض بنسبة تجاوزت 70% تبعته أغلب العملات الرقمية المشفرة.

و لو أمعنا النظر هاته السنة لوجدنا:

تصادف بطولة كأس العالم 2018 روسيا ما بين 14 يونيو إلى 15 يوليو مع بداية الصيف أيضا و توجه عدد كبير من المناصرين لروسيا لمشاهدة منتخباتهم، و تركيز وسائل الاعلام على هذا الحدث البارز الذي ينظم مرة كل أربع سنوات، و ذلك سييؤثر و لو جزئيا على بريق العملات الرقمية المشفرة.

طالع أيضا: ماذا يحدث مع منصات تبادل العملات الرقمية المشفرة التي أصبحت عرضة للاختراق؟

و كما هو معروف أيضا فإن الصيف يعد فصلا مخصصا للراحة و الاستجمام و تزداد فيه عدد الرحلات و السفريات الدولية و تحقق الدول السياحية أرقام كبرى في هذا الوقت من السنة، نتيجة هجرة جماعية لقوافل السياح نحو قبلاتهم السياحية التي يفضلونها.

و مما يمكن الخروج به كنتيجة فإن:

أغلب المداولين و مالكي البيتكوين و الذين حققوا نسبة لا بأس بها من الربح بعد الصعود الصاروخي له في نهاية العام الماضي بصدد الراحة و صرف ما حققوه من أرباح في الصيف لمعاودة النشاط التداولي و تنشيط السوق من جديد مع بداية شهر سبتمبر.

كخلاصة للقول فإن عطلة الصيف و حدث كأس العالم 2018  عوامل مساهمة و مؤثرة في ازمة العملات الرقمية المشفرة التي نشهدها حاليا.

اقرأ أيضا:

نصائح يجب قراءتها قبل تداول بيتكوين والعملات الرقمية المشفرة

قد يعجبك ايضاً