2018-10-22

0 comment

هل تحتاج العملات الرقمية المشفرة إلى شركات مثل Coinbase؟

في جميع أنحاء العالم، تتبنى شركات التداول وعشاق التكنولوجيا على حد سواء عملات مشفرة شهيرة مثل بيتكوين و Ethereum والريبل و بيتكوين كاش والقائمة طويلة  جدا، الأمر الذي أدى إلى زيادة في التقنيات والمساندة والمواقع الإلكترونية الداعمة.

واحدة من هذه الشركات الداعمة هي Coinbase، حصلت على سمعة عالمية بفضل كمية المواد الأساسية التي أصبحت في مجتمع التشفير الجماعي الأوسع، ولكن هل تحتاج بالفعل العملات الرقمية المشفرة شركة مثل Coinbase لتحقيق النجاح؟

كما سنرى، إذا كانت العملات الرقمية المشفرة تأمل حقا في أن تصبح الاتجاه السائد، يجب إجراء بعض التغييرات الأساسية، واعتماد الشركات على نطاق واسع مثل Coinbase التي تتمتع بشهرة كبيرة ولديها أكثر من 13 مليون مستخدم.

تمكن ارتفاع بيتكوين التاريخي من جذب انتباه وسائل الإعلام العالمية لسبب وجيه، فالكثير من المستثمرين في جميع أنحاء العالم يؤمنون بهذه الأصول الجديدة لدرجة أنهم بدأوا في الحصول على تقييمات ضخمة للغاية، بل إن بعضهم يجادلون بأن المعاملات باستخدام بيتكوين ومنافساتها أصبحت هي الطريقة الجديدة لممارسة الأعمال التجارية أمام أعيننا.

يشهد سوق العملات الرقمية المشفرة ككل نموًا كبيرًا في الوقت الحالي، ومن غير المحتمل أن يتباطأ في أي وقت قريب، غير أن بعض المستثمرين المشككين لا يزالون يشعرون بالقلق من أن العملات الرقمية التي نعرفها اليوم قد لا تكون قادرة على الوصول إلى إمكاناتها الكاملة دون مساعدة شركات مثل Coinbase.

ويرجع ذلك إلى أنه على الرغم من شعبيتها مع عمال المناجم المشفرة والمستثمرين وجهات كثيرة في جميع أنحاء العالم، لا تزال المعاملات باستخدام هذه الأصول ككل غير موثوق بها نسبياً من قبل المؤسسات المالية الرائدة وحكومات الدول اليوم.

إذا ألقيت نظرة على الطريقة التي بدأت بها العديد من الحكومات المركزية والمؤسسات المالية في استقطاب القوانين والمزيد من اللوائح لتنظيم هذه الصناعة، فستدرك أن حقبة العملات الرقمية المشفرة يمكن أن ينتهي بها الأمر بقيود كثيرة وقد تواجه تحديات في معاودة النمو القوي، إذا كانت غير قادرة على التكيف مع التنظيم من أجل البقاء.

وهنا يأتي دور شركات مثل Coinbase وهي الشركة التي تعد من أكبر بورصات تداول العملات الرقمية المشفرة على الإنترنت اليوم، وهي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها ولديها سجل تجاري ومعترف بها على أنها شركة قانونية.

هناك العديد من البنوك والمؤسسات المالية الرائدة التي لديها شكوك عميقة حول العملات الرقمية المشفرة الرائدة اليوم، حيث تدعي في كثير من الأحيان أن نجاح مثل هذه العملات الرقمية مثل بيتكوين لا ينبع من قيمته كعملة، بل يرجع إلى طبيعتها كأصول عالية المضاربة، إذا استمرت هذه الانتقادات في الظهور ذهابًا وإيابًا، فقد لا تصبح العملات الرقمية المشفرة بديلا للعملات النقدية أو حتى أصولا معترف بها على  نطاق واسع في نهاية المطاف.

ولكن هل ستجعل الجهود الأخيرة التي بذلتها Coinbase لإقناع المستثمرين المؤسسين أن العملات الرقمية المشفرة هي طريقة لتغيير الأشياء المستقبلية؟ إذا نجحت Coinbase في جهودها، فإنها يمكن أن تجدد بشكل جذري هذا القطاع.

أحد الأسباب الرئيسية لهذه العملات الرقمية أنها لا تزال تحظى بشعبية كبيرة مع أولئك الذين يحبونها هو أنها غير مركزية إلى حد كبير ومجهولة الهوية، لهذا تعمل شركات مثل Coinbase على جعل هذه الأصول المشفرة أكثر شرعية في عيون الجمهور الأوسع.

إذا نجحت شركات مثل Coinbase في نهاية المطاف ، فإنها تحتاج إلى ابتكار طرق مبتكرة لجعل العملات الرقمية المشفرة مثل بيتكوين و Ethereum أكثر جاذبية لجمهور أوسع من المستثمرين دون التضحية بالسمات الأساسية التي جعلت هذه العملات الرقمية شائعة للغاية في المقام الأول.

قد يعني هذا تعليم المزيد من المطورين فوائد بلوك تشين وإمكانياتها، هناك بالفعل مبادرات متوفرة تجعل الأمر أسهل، من جهة أخرى يجب عليها توعية المهتمين بفوائد هذه الأصول وجعل الحصول عليها أسهل من الوقت الحالي، وهذه الاخيرة هي المهمة الأكثر أهمية في نظري والتي يجب على الشركات في هذا القطاع العمل عليها.

إذا كان المعلمون الماليون المحترفون والمؤسسات المالية الراسخة سيعتمدون العملات الرقمية المشفرة بشكل جماعي، فإنهم يريدون مجموعات معينة من الأدوات التي تساعد على جعل هذه العملات الرقمية أكثر شرعية وأمانًا.

ستحتاج هذه الشركات المالية الراسخة إلى مزيد من التدقيق المكثف من طرف ثالث، للبدء به ناهيك عن تقنيات تخزين أفضل لأصول التشفير، والتي تم تصميمها للتداول بشكل متكرر.

إذا كانت الشركات مثل Coinbase لا تقنع القادة الاقتصاديين اليوم أن هذه العملات الرقمية يمكن تجديدها وتطويرها، فإن مصير هذا القطاع قد لا يكون جيدا.

وما يجعلنا متفائلين هو أن Coinbase تتمتع ببعض النجاحات المبكرة، وليس من المرجح أن توقف جهودها لجعل العملات الرقمية أسلم في أي وقت قريب.

لقد جادل بعض منتقدي Coinbase فعلاً بأن الشركة لن تكون قادرة على حشد الموارد المالية الضخمة اللازمة لتقديم مثل هذه الضمانات، ولكن بالنظر إلى أن قيمة Coinbase تبلغ 8 مليارات دولار، فإنه من المنطقي أن الشركة لديها ما تحتاج إليه للدفاع عن هذا القطاع وتشكيل الخط الأمامي من الولايات المتحدة لتبني هذه الأصول.

الخلاصة مما سبق أن قطاع العملات الرقمية المشفرة بحاجة إلى Coinbase والمنافسين على حد سواء، ويمكن بتكاثف الجهود والمبادرات أن نتغلب على الشكوك ونتبنى هذه الأصول التي نؤمن بها ونؤمن بأن استخدامها في صالح الحق والتقدم الإقتصادي والثورة المالية النظيفة والنزيهة.

وحسب توقعاتنا فإن Coinbase ومنافساتها ستنجح في هذه المهمة، فقد قطعت طريقا طويلا خلال العام الجاري وسيكون عام 2019 مليئا بالقرارات الواضحة اتجاه هذا القطاع.

 

إقرأ أيضا:

بلوك تشين وإنشاء سوق تخزين جديدة

كيف ستطور بلوك تشين قطاع البيع بالتجزئة؟

العملات الرقمية المشفرة وتطوير كرة القدم العالمية

قاموس العملات الرقمية المشفرة للمبتدئين: كيف تتحدث هذه اللغة؟

ماذا يجب أن تعرفه قبل الإستثمار في العملات الرقمية المشفرة؟

الريبل تطلق خدمة xRapid للعمل التجاري وهذا كل ما يجب أن تعرفه

كيف يمكن لأصحاب المشاريع الاستفادة من بلوك تشين؟

انفوجرافيك: الفرق بين الريبل و XRP

انفوجرافيك: تاريخ عملة الريبل XRP

ما هي الريبل Ripple وما هي عملة XRP الرقمية المشفرة؟

انفوجرافيك: كيف تعمل بلوك تشين؟

5 صناعات مهمة ستطورها بلوك تشين

انفوجرافيك: ثورة وظائف العملات الرقمية المشفرة

3 حلول تقدمها بلوك تشين لرجال الأعمال وأصحاب المشاريع التجارية

لماذا المؤسسات مهتمة بتقنية بلوك تشين فيما يخص بحماية البيانات؟

انفوجرافيك: حقائق ممتعة عن بيتكوين

المرات الـ 52 التي قيل فيها بأن بيتكوين ماتت لكنها لا تزال على قيد الحياة

ما الفرق بين بيتكوين كاش و بيتكوين Bitcoin Core؟

قد يعجبك ايضاً