2018-10-27

0 comment

هجرة المهندسين من شركات التكنولوجيا إلى مشاريع بلوك تشين

أفضل فرص العمل التنافسية في وادي السليكون؟ من الأكيد أنك تعتقد أنها موجودة في شركات التكنولوجيا العالمية مثل جوجل و فيس بوك وأمازون وتويتر و نتفليكس والشركات الأخرى.

في حين أن الحصول على وظيفة مهندس في أماكن مثل فيس بوك وجوجل لا يزال هو الحلم للكثيرين، فإن المزيد من المهندسين يرفضون العروض من الأسماء الكبيرة لما يعتبرونه ثورة تحدث في عالم آخر: عالم بلوك تشين.

تفقد شركات التكنولوجيا الرئيسية المزيد من الموظفين لصالح شركات بلوك تشين التي لا تزال ناشئة لكن الأرباح منها كبيرة والكثير منها تقف وراء مشاريع العملات الرقمية المشفرة التي تستخدم للتعاملات في المنصات والخدمات التي تعمل عليها.

  • فقدان فيس بوك لمهندس مهم

يعد المهندس Maximilian Wang البالغ من العمر 28 عاما في أغسطس الماضي، من أهم الكوادر التي فقدتها شركة فيس بوك العام الماضي، وقد اكد على أن التغيرات السريعة التي تحدث في مجالات التكنولوجيا تطلب منه التوقف من وقت لآخر من أجل مواكبة ذلك، كان أسلوبه في التحدث صريحًا حيث لم يمتنع عن الإجابة عن أسئلة مجلة فوربس.

في أوائل عام 2017، اكتشف وانغ لأول مرة تقنية بلوك تشين وقرر القراءة عنها وكان مفتونًا على الفور بقدراتها وإمكانياتها الكبيرة.

بطبيعة الحال، بدأ يكرس المزيد من وقته في استكشاف إمكانيات هذه التكنولوجيا، خلال النهار كان وانغ هو المبرمج المجتهد في فيس بوك الذي باستخدام كلماته الخاصة “يمكنه اكتشاف الأخطاء الموجودة في الشفرات البرمجية”.

في الليل، كان أكاديميًا مجتهدًا يقرأ أطنانًا من الأوراق البيضاء الخاصة بمشاريع بلوك تشين ويتعلم المزيد من لغات البرمجة في هذا الإطار.

القليل من الناس في العمل فهموا انبهاره في ذلك الوقت، فقد فتح مع زملائه محادثات حول الموضوع لكنه شعر بأن حماستهم للموضوع أقل بكثير من المتوقع.

ولكن بالطبع تغير كل ذلك بعد عيد الشكر في عام 2017 عندما بدأت أسعار بيتكوين وغيرها من العملات المشفرة في الارتفاع.

في ساعة عمل أخرى مماثلة في يوم رأس السنة الجديدة في عام 2018، فجأة لاحظ وانغ أن الناس كانوا يستمعون بالفعل ويتحدثون عن قطاع بلوك تشين السريع النمو.

  • كيف أقنع نفسه بالإستقالة من منصبه؟

عند العمل براتب مجزي في شركة او مؤسسة معينة من الصعب أن تترك عملك لصالح مغامرة جديدة محفوفة بالمخاطر، وكما نعلم فإن فيس بوك هو واحد من الشركات الحريصة على أن توفر للموظفين بيئة ايجابية وجيدة للعمل.

في ذروة طفرة بيتكوين، يفترض وانج أنه رأى عائدات زيادة في محفظة استثماراته من العملات الرقمية المشفرة بقيمة تقريبًا تقارب نفس راتبه السنوي الإجمالي في فيس بوك، ومع ذلك لم ترضي وانغ.

في الواقع ، يروي وانج أنه في وسط جنون السوق، أصبح من الصعب عليه التركيز في عمله خلال النهار مع فيس بوك.

لقد أصبح الأمر أكثر صعوبة في التركيز على العمل عندما بدأ بعض زملائه بالفعل في ترك وظائفهم وإطلاق مشاريعهم الخاصة، خاصة بعد أن حقق أحد أصدقائه حوالي 1.2 مليار دولار من خلال الاستثمار في أحد مشاريع بلوك تشين الناشئة.

بدا المال صعبًا جدًا في رفضه، خاصة بالنسبة لشاب يبلغ من العمر 27 عامًا، ولكن لا يزال وانغ في وظيفته في فيس بوك.

لقد أعطى لنفسه قائمة بالأسباب التي دفعته إلى البقاء في فيس بوك، وشملت تلك القائمة الروابط التي يمكن أن يقوم بها من خلال فيس بوك والموارد المتوفرة على موقع فيس بوك … والأهم من ذلك، أنه حتى بعد قراءة عدد لا يحصى من الأوراق البيضاء للمشروعات، كان لا يزال ينتظر فرصة الاستثمار في مشروع مهم ومقنع بالنسبة له.

  • الطموح: بنك المستقبل

كونه الشخص الذي بدأ نقابة العملات الرقمية المشفرة في فيس بوك، عندما كان عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية لديه أفكار حول توسيع أعماله إلى هذا المجال، تم الاتصال بـ Wang أيضا من قبل قادة فريقه.

قال وانج: “أخبرت فيس بوك إذا كنت تريد فعلاً القيام بأعمال تجارية في هذا المجال فقط اشتري Coinbase” وهي نصيحة في قالب مزحة.

كان يمزح لأنه لم يصدق أن فيس بوك سيشتري Coinbase، وهي شركة تبادل العملات الرقمية المشفرة مقرها سان فرانسيسكو، كان أيضا جادا لأنه قال أنه يعتقد أن هذه المنصات في نهاية المطاف ستصبح البنوك في المستقبل.

وهذا هو السبب في أن Bgogo، وهو مشروع بلوك تشين يدّعي أنه أول تبادل للأصول الرقمية بطريقة قانونية، برز وأدى إلى قراره النهائي بمغادرة فيس بوك.

في الوقت نفسه، تقدم Bgogo أسماء جميع الإضافات المميزة والرموز المميزة التي عينوها على موقعهم على الويب لمجتمع Bogogo للإشراف عليها، بمجرد العثور على مخالفة لأي قوانين، فإن فريق Bgogo لديه الحق في شطب الرمز المميز أو العملة الرقمية المخالفة.

مقارنةً بمبادلات تبادل العملة المشفرة الأكثر تقليدية، تهدف هذه المنصة إلى حل أربع مشاكل رئيسية على الأقل في نظام تبادل التشفير الحالي، بما في ذلك الرسوم العالية للمعاملات، والتعرض للهجمات والمخترقين، وتجربة المستخدم الرهيبة، إضافة إلى التخلص من ادراج العملات الرقمية المشفرة المشبوهة.

يعمل حاليا Maximilian Wang مع هذه المنصة وكله أمل بتقديم أفضل خدمة ممكنة للعملاء والمتداولين والاهم توفير منصة جيدة لهؤلاء لبناء موجة الصعود القادمة، وهي الموجة التي يرتقب أن تبدأ ربما الشهر المقبل أو خلال عام 2019.

إنه دليل واضح أيضا على ان هذا المجال ليس في طريقه إلى الانهيار الشامل كما يحاول البعض الترويج له، لكنه في طريقه إلى الإزدهار حتما كما حدث مع أمازون وشركات التكنولوجيا التي تخطت أزمة الدوت كوم بين عامي 2000 و 2002.

 

إقرأ أيضا:

بطاقات الفيزا والماستركارد على خط دعم العملات الرقمية المشفرة

هل تحتاج العملات الرقمية المشفرة إلى شركات مثل Coinbase؟

بلوك تشين وإنشاء سوق تخزين جديدة

كيف ستطور بلوك تشين قطاع البيع بالتجزئة؟

العملات الرقمية المشفرة وتطوير كرة القدم العالمية

قاموس العملات الرقمية المشفرة للمبتدئين: كيف تتحدث هذه اللغة؟

ماذا يجب أن تعرفه قبل الإستثمار في العملات الرقمية المشفرة؟

الريبل تطلق خدمة xRapid للعمل التجاري وهذا كل ما يجب أن تعرفه

كيف يمكن لأصحاب المشاريع الاستفادة من بلوك تشين؟

انفوجرافيك: الفرق بين الريبل و XRP

انفوجرافيك: تاريخ عملة الريبل XRP

ما هي الريبل Ripple وما هي عملة XRP الرقمية المشفرة؟

انفوجرافيك: كيف تعمل بلوك تشين؟

5 صناعات مهمة ستطورها بلوك تشين

انفوجرافيك: ثورة وظائف العملات الرقمية المشفرة

3 حلول تقدمها بلوك تشين لرجال الأعمال وأصحاب المشاريع التجارية

لماذا المؤسسات مهتمة بتقنية بلوك تشين فيما يخص بحماية البيانات؟

انفوجرافيك: حقائق ممتعة عن بيتكوين

قد يعجبك ايضاً