2019-01-31

0 comment

منصة Cryptopia تعاني من اضطراب أمني جديد وسرقة بعض الايثريوم

“ضربتين على الراس توجع”

هو مثل عربي يشير إلى قساوة تعرض شخص أو جهة ما لموقفين مؤلمين، خاصة الضربة الثانية التي ستكون مؤلمة أكثر.

يبدو أن شركة Cryptopia ينطبق عليها المثل المشار إليه أعلاه حيث تعرضت المنصة التداولية للعملات الرقمية المشفرة لقرصنة في وقت سابق، مثلما أشرنا إليه:

منصة Cryptopia تتعرض لعملية قرصنة والتحقيقات متواصلة

لتظهر تقارير صحفية جديدة تشير إلى تعرض منصة Cryptopia وللمرة الثانية لعملية قرصنة جديدة.

وفق المصدر فقد تم الاستيلاء على 1675 من عملة الايثريوم ETH ما يعادل (176 ألف دولار تقريبا)

عملية القرصنة الجديدة استهدفت 17 ألف محفظة الموجودة على المنصة والتي منها 5 آلاف محفظة قد تم بالفعل قرصنتها.

على أية حال منصة Cryptopia لم تؤكد وتعلق حول عملية القرصنة الثانية.

وبحسب بعض التحقيقات فإن العمليتين قادتهما نفس الجهة أي أنهم استغلوا نفس الثغرات الموجودة سابقا ولعدم تحديث المنصة لمنظومتها الأمنية، الأمر الذي جعلها تتعرض مجددا لعملية قرصنة.

اقرأ أيضا:

التحقيقات مستمرة حول القرصنة التي حدثت لمنصة Cryptopia

LocalBitcoins تتعرض لحادث أمني مع خسائر تقدر بفقدان 8 بيتكوين

 

قد يعجبك ايضاً