2018-10-29

0 comment

ما هي Stellar؟ وما علاقتها بالعملة الرقمية المشفرة XLM؟

من أنجح مشاريع بلوك تشين في الوقت الحالي هي ستيلر Stellar وهي التي لها السبب في العملة الرقمية المشفرة XLM التي يضعها كثيرون على أنها منافسة مباشرة لعملة الريبل XRP الشهيرة.

من الأكيد أن XLM هي واحدة من العملات الرقمية المشفرة الرخيصة والتي يمكن ان تفكر في الإستثمار بها لتحقيق أرباح جيدة الفترة القادمة وهي التي تحتل المرتبة السادسة في السباق بين العملات الرقمية المشفرة حاليا.

في هذه المقالة، ستحصل على جميع الإجابات حول هذا المشروع بعينه موجهة صراحة للمهتمين بهذه العملة الرقمية المشفرة والمشروع الذي يقف وراءها.

  • ما هي Stellar؟

ستيلر Stellar هي منصة تستند إلى بلوك تشين تهدف إلى تسهيل المعاملات عبر الحدود من خلال معالجة القضايا ذات الصلة مثل الرسوم العالية والوقت المطول لنقل العملات الورقية من منطقة إلى أخرى، تسمى الرموز المميزة المستخدمة في شبكة ستيلر بـ “Lumen”، ولا تلعب إلا دورًا تكميليًا.

ستيلر هو مشروع غير ربحي، يؤكد المؤسسون على أن الهدف الأساسي لمؤسسة Stellar هو حل مشكلات التحويلات المالية وتسهيل المعاملات المصرفية للمصارف غير المتعاملة معها.

  • من هو المؤسس؟

منصة Stellar هي من بنات أفكار Jed McCaleb، شخصية معروفة في مجال العملات الرقمية المشفرة، وقد تميز دخوله في هذا الفضاء من خلالمنصة MT GOX، والذي لسوء الحظ تم اختراقها بعد وقت قصير من بيعها، بعد Mt GOX، ذهب إلى إنشاء Ripple لكنه غادر بعد خلاف مع أحد المؤسسين.

ومن الأسماء البارزة الأخرى في مشروع Stellar Platform باتريك كوليسون من Stripe، والسيدSam Comban ، ومدير ووردبريس Matt Mullenweg ، و Naval Ravikant (الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة AngelList) ، وكيث رابوا – رائد الأعمال والمستثمر في مجال التكنولوجيا، هم بمثابة المجلس الاستشاري لشركة ستيلر.

في الواقع لا يتمتع Jed McCaleb بسمعة جيدة بالرغم من أنه ماهر في البرمجة وعمل على مشاريع عديدة في هذا المجال وهو يؤمن بأن العملات الرقمية المشفرة هي المستقبل.

  • أنواع المعاملات على منصة Stellar

ستيلر Stellar هو أشبه بنك التقليدية الخاص بك ولكن من دون رسوم باهظة، كما يمنحك السيطرة الكاملة على أموالك بما أن المنصة غير مركزية.

مع Stellar: يمكنك إرسال واستقبال الأموال عبر الحدود بسلاسة وبثمن رخيص وسريع، تأخذ المعاملة الكاملة على النظام الأساسي Stellar بين ثانيتين وخمس ثوانٍ.

وتوفر منصة التداول أيضًا نموذجًا رخيصًا ومرنًا للتوسع لشركات الوكالات المصرفية، بل إنه مع رسوم بمبلغ 0.01 دولار، يمكن تحقيق حوالي 600 ألف من المعاملات على المنصة، على هذا النحو، يمكن للمؤسسات المصرفية للوكالات الاستفادة من الفروع المتنقلة وزيادة عملياتها دون الحاجة إلى إنفاق مبلغ عشرة سنتات على التكاليف العامة.

  • كيف تعمل منصة Stellar؟

تمتلك شبكة ستيلر خوادم لا مركزية في جميع أنحاء العالم وتدير سجلًا عامًا، تمامًا مثل أنظمة بلوك تشين الأخرى، فإن دفتر الأستاذ متاح للجمهور ويحتفظ بسجل لكل معاملة فردية، تمرر الخوادم المعلومات بين بعضها البعض للتحقق من المعاملات وتحديث دفتر الأستاذ في وقت واحد.

الآن، دعنا نتطرق ونستكشف كيفية عملها في ثلاثة مفاهيم بسيطة:

باي بال في بلوك تشين:

فكر في Stellar باسم PayPal الذي يعمل على بلوك تشين، بالنسبة لك لاستخدام Stellar، ستحتاج أولاً إلى إيداع الأموال في ما نسميه ملاذا، تقوم بإيداع الأموال في المنصة عبر وسطاء موثوقين مثل البنوك.

يحافظ الملاذ على أموالك ويحتفظ بحقيبتك الافتراضية برقم يعادل المبلغ الذي أودعته، ويمكنك الآن إرسال الأموال إلى أي شخص على الشبكة، في أي مكان في العالم.

ظرًا لأن الأشخاص يتعاملون مع نفس الشبكة، يمكن لشركة Stellar الحفاظ على الرسوم المنخفضة، وهذا مخالف للأنظمة المالية التقليدية التي تقترن بسلسلة من التحويلات ومحادثات متعددة ورسوم باهظة لإتمام صفقة ما.

معاملات متعددة العملات:

ييسر Stellar المعاملات عبر الحدود من خلال نهج العملات المتعددة، على سبيل المثال، دعنا نقول إن لديك دولارات أمريكية وترغب في إرسال بعض اليورو إلى صديق في ألمانيا، هناك ثلاث طرق يمكنك استخدامها لتنفيذ هذه المعاملة على النظام الأساسي:

تحويل العملات – للتعامل مع البورصات الأجنبية، يحتوي دفتر الأستاذ الخاص بالنظام الأساسي على دفتر أوامر محلي لموازنة العملات المختلفة.

في مثالنا، ستجد Stellar مستخدمًا يرغب في تداول اليورو مقابل الدولار ويتابع لإكمال هذه المعاملة في بضع ثوانٍ تلقائيًا.

استخدام لومن كما ذكرنا سابقًا، يعد لومن XLM الرمز المميز المستخدم على شبكة ستيلر، إنها بمثابة عملة الجسر ويجب أن لا يكون هناك سوق نشط لزوج العملات في وقت معين.

في حالتنا، إذا لم تكن هناك سوق جاهزة للتداول باليورو مقابل الدولار الأمريكي، فإن النظام الأساسي سيختار عرض USD -> XLM (حيث يبحث على الفور عن عرض XLM -> يورو)، ثم يقوم Stellar بإجراء هذا التبادل لاستكمال الدولار الأمريكي -> اليورو.

يمكن تخزين XLM في مجموعة متنوعة من المحافظ الرقمية حسب تفضيلاتك، يمكنك استخدام محفظة سطح المكتب أو المحفظة المحمولة أو محفظة ويب، يمكنك تنزيل محفظتك هنا.

وأخيرًا، إذا استنفدت أول خيارين، فستتولى المنصة فحص جميع العروض المتاحة على شبكة ستيلر التي تؤدي إلى التحويل المطلوب. على سبيل المثال، قد تبدو هذه العملية كما يلي: من EUR إلىAUD ، AUD إلى ETH، ETH إلى XLM، وأخيراً XLM إلى USD.

  • من يمول ستيلر؟

تذكر أننا ذكرنا أن Stellar.org هو مشروع غير ربحي وهو جيد الاستخدام، إذن من أين تحصل ستيلر على موارد كافية للعمل؟ إلى جانب الطرح الأولي للعملة (5٪ لومينز مخصصة لتغطية تكاليف التشغيل)، تعتمد ستيلر على التبرعات من الشركات مثل جوجل و BlackRock و FastForward وغيرها الكثير.

  • معلومات أخرى

تحتل XLM المرتبة السادسة ضمن أكبر العملات الرقمية المشفرة في العالم، وهي لديها قيمة سوقية تناهز 4.3 مليار دولار، وهناك 18.8 مليار وحدة يتم تداولها حاليا من انتاج تعدى 104 مليار وحدة من هذه العملة.

 

إقرأ أيضا:

مشاكل تعيق تبني الحكومات والبنوك المركزية للعملات الرقمية المشفرة

هجرة المهندسين من شركات التكنولوجيا إلى مشاريع بلوك تشين

بطاقات الفيزا والماستركارد على خط دعم العملات الرقمية المشفرة

هل تحتاج العملات الرقمية المشفرة إلى شركات مثل Coinbase؟

بلوك تشين وإنشاء سوق تخزين جديدة

كيف ستطور بلوك تشين قطاع البيع بالتجزئة؟

العملات الرقمية المشفرة وتطوير كرة القدم العالمية

قاموس العملات الرقمية المشفرة للمبتدئين: كيف تتحدث هذه اللغة؟

ماذا يجب أن تعرفه قبل الإستثمار في العملات الرقمية المشفرة؟

الريبل تطلق خدمة xRapid للعمل التجاري وهذا كل ما يجب أن تعرفه

كيف يمكن لأصحاب المشاريع الاستفادة من بلوك تشين؟

انفوجرافيك: الفرق بين الريبل و XRP

انفوجرافيك: تاريخ عملة الريبل XRP

ما هي الريبل Ripple وما هي عملة XRP الرقمية المشفرة؟

انفوجرافيك: كيف تعمل بلوك تشين؟

5 صناعات مهمة ستطورها بلوك تشين

انفوجرافيك: ثورة وظائف العملات الرقمية المشفرة

3 حلول تقدمها بلوك تشين لرجال الأعمال وأصحاب المشاريع التجارية

قد يعجبك ايضاً