2018-09-30

0 comment

كيف يمكن لأصحاب المشاريع الاستفادة من بلوك تشين؟

لعل أكثر الأجزاء إثارة في لغز بلوك تشين هو كيف يمكن للتكنولوجيا أن تمكّن موجة جديدة من رجال الأعمال (المهندسين والمصممين وغيرهم) من البناء بسرعة أكبر وكفاءة أكبر من أي وقت مضى.

الفرص الهائلة في بلوك تشين هي فريدة من نوعها في عصرنا، وبالتأكيد في السنوات الخمس المقبلة سوف نرى عددا من الابتكارات الجديدة تأتي من ذلك، إليك بعض الأفكار التي يمكنك بناء عليها أن تطور من شركتك وخدماتك بناء على هذه التقنية.

  • توظيف الأشخاص الأكفاء فعلا

فلنبدأ في استنتاج كيف يمكن أن يتحقق بلوك تشين من الثقة عندما يتعلق الأمر بصناعة الموارد البشرية، وهنا نجد أنه بنفس الطريقة التي يضيف بها تويتر علامة الاختيار الزرقاء للتحقق من الحسابات، يمكن لشركة مثل LinkedIn أن تستفيد من بلوك تشين للتحقق من المرشحين، وبدلاً من أن يقوم قسم الموارد البشرية في كل شركة باستدعاء أرباب العمل السابقين للتحقق من تاريخ توظيف المرشح، يمكن استخدام بلوك تشين للتحقق من أشياء عادية (ولكنها مهمة) مثل تواريخ بدء العمل وتاريخ الانتهاء، والعنوان، ومسؤوليات الوظيفة.

إن هذا التغيير التكنولوجي البسيط من شأنه أن يوفر ساعات لا حصر لها واستثمارًا كبيرًا في الموارد فقط لإثبات أن ما يدعيه المرشح في سيرته الذاتية (أو الملف الشخصي لـ LinkedIn) هو في الواقع صحيح.

  • اتفاقيات قانونية مؤتمتة بالكامل

تعمل الكثير من الصناعات حاليًا على تطبيقات بلوك تشين للأعمال، و هذه التقنية هي الوصلة التي من شأنها تمكين الاتفاقات القانونية للعمل على مستوى مؤتمتة بالكامل، ولأن بلوك تشين هو في الأساس “عقد ذكي”، ستكون الشركات قادرة على إكمال العملية الكاملة لتدبير اتفاقياتها القانونية دون تدخل الإنسان اليوم الذي يؤدي إلى إبطاء العملية.

كم عدد المرات التي تتفق فيها الشركات على الشروط فقط للحصول على عقود وتبقى في صندوق البريد الإلكتروني لشخص ما تنتظر توقيعًا رقميًا أو تسجيل، مسح ضوئي والإرسال عبر البريد الإلكتروني مرة أخرى؟” من المحتمل أن يزيل بلوك تشين هذا التأخير من الشركات التي حددت شروطها وعملائها بشكل جيد والذين يرغبون في الانخراط دون التأخير التقليدي في انتظار الموافقات والتوقيعات الإضافية.

  • التحقق من سلسلة التوريد

تعرف الشركات من الذي يشتري منها بشكل مباشر، ولكنها غالبًا لا تعرف من موردي مورديها، يمكن لتقنية بلوك تشين مساعدة الشركات على الفور فهم آثار تذكر.

باستخدام بلوك تشين يمكنك على الفور معرفة من كان المورد الأصلي وفي غضون دقائق يحدد كل منتج مشتبه به أو جزء يمكن أن يتأثر.

يساعد بلوك تشين أيضا في التحقق من الأشياء مثل المصادر الأخلاقية، وتجنب الأجزاء المزيفة، وضمان مكافحة ممارسات عمالة الأطفال.

إن تحقيق الشفافية في سلسلة التوريد سيكشف الكثير من أوجه عدم اليقين التي تطارد الشركات في المنطقة وحول العالم، كما ستمكّن الشركات من التحقق من أن مورّداتها تتوافق مع متطلبات توريدها.

  • الحصول على رأس المال

هناك حاجز كبير أمام دخول رواد الأعمال ذوي الأفكار وهو زيادة رأس المال لتمويل مشاريعهم، وفي العديد من الأماكن في العالم خارج الولايات المتحدة، لا يستطيع أصحاب المشاريع الوصول إلى أدوات التمويل الحديثة وجمع الأموال التي يمكن أن تساعدهم على رفع التمويل لشركاتهم بكفاءة.

العديد من آليات الإقراض، الموجودة في معظم أنحاء العالم، هي دون المستوى الأمثل للشركات الصغيرة المتنامية، يتم إخفاء التكاليف المرتبطة بالقروض التقليدية في الرسوم الإضافية والحد الأدنى من قيود الإيداع. كل هذا يضاف إلى التحدي المتمثل في بدء عمل تجاري، وهو أمر صعب للغاية بالفعل.

سوف يجعل بلوك تشين أي رجل أعمال من أي مكان في العالم قادرا على الوصول إلى رأس المال، في حين لا يتم إنشاء جميع الأفكار على قدم المساواة وتستحق التمويل، إلا أن جميعهم على الأقل سيكون لديهم الفرصة لجمع التبرعات لفكرتهم، وغالبا سيتم جمع تلك التمويلات باستخدام العملات الرقمية المشفرة مثل بيتكوين وهذا ضمن عمليات الطرح الأولي.

  • أكثر فعالية لجمع التبرعات

تبدأ الشركات الناشئة في التحرك بسرعة وحل المشكلات في أسرع وقت ممكن، واحدة من أكبر نقاط الاحتكاك في بناء الشركة هي تخصيص وقت وموارد غالية في عملية جمع الأموال.

في حين أن جمع الأموال في الوقت المناسب ومن الأشخاص المناسبين أمر في غاية الأهمية بالنسبة لخارطة الطريق الخاصة بك، فإنه يأخذ الكثير من الوقت بعيداً عن أعمالك الأساسية.

في الواقع، قد يستغرق جمع الأموال من المسار التقليدي لرأسمال المغامرة بضعة أشهر من الاجتماعات والسفر ومحادثات البريد الإلكتروني وهو ما لا يتوافق مع السرعة التي تتطور بها المنافسة وحاجة رواد الأعمال للتحرك بسرعة.

  • الشحن والخدمات اللوجستية الشفافة والمسؤولة

لسنوات عديدة كان رواد الأعمال يواجهون مشاكل التعامل المصرفي على مجموعة أدواتهم من “النماذج المركزية” للإدارة، تقدم بلوك تشين طريقة جديدة تمامًا للتحكم في الوصول والمعلومات، والتي يمكن أن تؤدي بدورها إلى فتح مجموعة كاملة من الفرص الجديدة.

تقوم ShipChain، وهي منصة تعتمد على بلوك تشين، بتعزيز هذه العقلية الموزعة لتحسين صناعة الشحن والخدمات اللوجستية والشحن.

يستخدمون العقود الذكية القائمة على الإيثريوم للقضاء على الحاجة لسماسرة الشحن المكلفة، وبدلاً من ذلك، فإن تقنيتها تتعقب تلقائيًا وتتحقق من كل مرحلة من مراحل عملية الشحن والخدمات اللوجستية المعقدة، والتي تعمل أساسًا كوسيط رقمي لشركات الطيران حول العالم.

  • تمكين الشفافية

أحد المكونات الأساسية لتطوير مع بلوك تشين هو طبيعتها شفافة وخاضعة للمساءلة، يتم تأمين جميع المعاملات التي تحدث في دفتر الأستاذ العام وتشفيرها بحيث لا يمكن لأي لاعب واحد التلاعب بالنظام.

غالبًا ما يجلس رجال الأعمال في الظلام عندما يتعلق الأمر بالتفاهم ومواكبة معاملات الصناعة، ولكن مع وجود بلوك تشين يمكن التحقق من جميع المعلومات والثقة بها.

 

إقرأ أيضا:

انفوجرافيك: الفرق بين الريبل و XRP

انفوجرافيك: تاريخ عملة الريبل XRP

ما هي الريبل Ripple وما هي عملة XRP الرقمية المشفرة؟

انفوجرافيك: كيف تعمل بلوك تشين؟

5 صناعات مهمة ستطورها بلوك تشين

انفوجرافيك: ثورة وظائف العملات الرقمية المشفرة

3 حلول تقدمها بلوك تشين لرجال الأعمال وأصحاب المشاريع التجارية

لماذا المؤسسات مهتمة بتقنية بلوك تشين فيما يخص بحماية البيانات؟

انفوجرافيك: حقائق ممتعة عن بيتكوين

المرات الـ 52 التي قيل فيها بأن بيتكوين ماتت لكنها لا تزال على قيد الحياة

ما الفرق بين بيتكوين كاش و بيتكوين Bitcoin Core؟

بلوك تشين هي الحل الأفضل لحماية بيانات المستخدمين

خدمات تخزين العملات الرقمية بأمان للشركات وصناديق الإستثمار

كيف تستعد بلوك تشين لتطوير اقتصاد العربة أو الإقتصاد المؤقت؟

كيف ستنهي بلوك تشين الرقابة والتجسس والسيطرة على المواطنين

حقائق عن نمو وظائف بلوك تشين رغم تراجع بيتكوين والعملات الرقمية

المشاكل التي تواجه دمج العملات الرقمية المشفرة في قطاع الأعمال

الحلول التي تقدمها بلوك تشين لقطاع الإعلانات على الإنترنت

قد يعجبك ايضاً