2018-04-30

0 comment

دبي مدينة المستقبل بقوة تقنية بلوك تشين

نمت دبي بسرعة لتصبح مركزًا عالميًا للتجارة. والآن، تخطط المدينة لاستخدام بلوك تشين كأساس لاقتصادها، مما يزيد من تعزيز هذا الوضع. بلوك تشين لديها القدرة على تبسيط حفظ السجلات ونقل البضائع في جميع أنحاء العالم. بالتنسيق مع البنية التحتية المتطورة للنقل في دبي والضرائب شبه الصفرية، ستجد الشركات دبي كبيئة آمنة وموثوق بها للأعمال.

على الرغم من أن بلوك تشين يعرف في المقام الأول على أنه الأساس التكنولوجي للعملة الرقمية بيتكوين، فإن التكنولوجيا نفسها يمكن أن تعمل في العديد من الأدوار.

تسمح بلوك تشين للمستخدمين بمشاركة وتتبع المعلومات من المعاملات والعقود باستخدام سجل رقمي، وتكون السجلات آمنة وقابلة للتحقق منها ودائمة.

مع خدمة بلوك تشين كأساس لكل من الأعمال التجارية الخاصة والخدمات الحكومية في دبي، فإن تقديم الخدمات سيكون أكثر كفاءة. باختصار، سوف يصبح القيام بالأعمال التجارية في دبي أبسط بكثير من أي وقت مضى.

وقالت عائشة بن بشر، المدير العام لشركة سمارت دبي ، وهي مكتب حكومي مكلف بتيسير الابتكار ، لصحيفة وول ستريت جورنال: “نريد أن نجعل من دبي أول حكومة تعمل في مجال حماية البيئة في العالم بحلول عام 2020”

وليس غريبا سباق دبي لتبني هذه التكنولوجيا والاستفادة من تطبيقاتها، فقد عملت أيضا على تبني أحدث التكنولوجيا منها الطباعة الثلاثية الأبعاد وكذلك تبني تقنية هايبرلوب قبل أي مدينة أو دولة في المنطقة.

في مارس، بدأت جهود التنفيذ على مستوى المدينة بقيادة سمارت دبي. سيقوم المكتب بتثقيف القطاعين الخاص والعام حول إمكانات بلوك تشين، وعقد ورش عمل مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، العام والخاص، لتحديد الخدمات التي يمكن تحسينها بشكل أفضل من خلال بلوك تشين وترتيب أولوياتها للتنفيذ. كما سيعمل على تثقيف القطاعين العام والخاص حول إمكانات التكنولوجيا. وبمجرد الانتهاء من هذه الجهود ، تتنبأ “سمارت دبي” بأن يبدأ طرح نظام بلوك تشين في وقت لاحق من هذا العام مع تعاون القطاعين العام والخاص في مشاريع تجريبية. كما سيقوم المكتب ببناء بلوك تشين مشتركة كمنصة خدمة لتنفيذ المشاريع الحكومية.

نعد دبي أيضًا موطنًا لـ “أشجار النخيل الذكية”، وهي عبارة عن أشجار ثلاثية الأبعاد مطبوعة بالألياف المقواة (FRP) والتي تعمل كمراكز لتكنولوجيا المجتمع في جميع أنحاء المدينة. الأشجار توفر واي فاي مجاني، ومعلومات حول المدينة، وجهاز شحن بالطاقة الشمسية.

وستكون دبي أيضًا موطنًا لأول ناطحة سحاب مطبوعة ثلاثية الأبعاد في العالم. أول مكتب مطبوع ثلاثي الأبعاد قيد الاستخدام بالفعل. كما تخطط المدينة لزيادة نشاطها ودعوة رواد الأعمال والمبتكرين بأفكار عملية لحلول تقنية للمشكلات الملحة للانضمام إلى برنامج دبي للمستقبل لتسريع العمل.

سيكون الاقتصاد الجماعي هو الخطوة التالية في هذه العملي، وسوف تتناسب مع ذلك. “لدينا هدف واضح للغاية لجعل دبي عاصمة صناعة بلوك تشين” وهو ما أكدة عليه السيدة بيكر لصحيفة وول ستريت جورنال. “بحلول عام 2020 سنحصل على 100٪ من الخدمات الحكومية والمعاملات السارية على بلوك تشين”

الانفوجرافيك التالي يكشف لنا أهم معالم واساسيات دبي المستقبل والتي تعتمد في اقتصادها على بلوك تشين وتستفيد منها في هذا الصدد.

 

إقرأ أيضا:

5 رسوم بيانية توضح أحداث عام 2017 المتعلقة بتقنية بلوك تشين

ماذا عن خطط جوجل و فيس بوك و آبل و أمازون اتجاه تقنية بلوك تشين؟

9 حقائق يجب أن تعرفها عن عملة بيتكوين

كيف سيستفيد قطاع النفط من تقنية بلوك تشين الثورية؟

ما هي بيتكوين أو ما يرمز له بـ XBT، BTC، ฿

أبرز المجالات والصناعات التي يمكنها أن تستفيد من تقنية بلوك تشين

لماذا البنوك والمؤسسات المالية مهتمة بتقنية بلوك تشين Blockchain؟

ما هي تقنية بلوك تشين Blockchain أو سلسلة الكتل؟

متى يصبح استخدام العملات الرقمية والمشفرة غير قانوني؟

تعريف العملة الرقمية وتاريخ العملات الافتراضية والمشفرة

ما هو الفرق بين العملة الإلكترونية والعملة الرقمية والعملة المشفرة

أساسيات مهمة لابد أن تعرفها عن العملات الرقمية والمشفرة

هذه مميزات العملات الرقمية والمشفرة وفوائدها

قد يعجبك ايضاً