2018-10-23

0 comment

بطاقات الفيزا والماستركارد على خط دعم العملات الرقمية المشفرة

إذا كنت جديدًا في استخدام العملات الرقمية المشفرة، فحينئذٍ ستفكر في كيفية شرائها وكيفية تحويلها إلى نقود وقتما شئت.

ورغم أن هناك الكثير من وسائل الدفع حقيقة وطرق الدخول إلى هذه السوق والإستثمار فيها، إلا أنه لا يزال هناك اجماع على أن الأمر لا يزال صعبا وهو ما يمنع الملاين من الناس من الدخول إلى هذه السوق من الأساس.

هناك العديد من الشركات التي تقدم حاليا بطاقات فيزا مصممة لعشاق هذه الأصول المشفرة، وهي قانونية ومرخصة من الشركة والهيئات التنظيمية، وهو ما حدث مؤخرا في المملكة المتحدة.

والحقيقة ان هذه وسائل الدفع التي تكمن في بطاقات الائتمان والدفع المسبق إضافة إلى البطاقات الإلكترونية الأخرى تشكل من أفضل طرق شراء هذه العملات الرقمية المشفرة وأيضا سحب الأرباح من منصات التداول العالمية والدولية.

هذا في وقت لا تزال فيه باي بال ومنصات دفع إلكترونية أخرى تضيق الخناق على هذه الأنشطة ويمكن بناء عليها أن تطلب من المستخدم تبرير وكشف مصادر تلك الأموال.

إحدى شركات تقديم بطاقات السحب والدفع الإلكتروني، ومقرها لندن مُنحت مؤخرًا موافقة هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة وهي Wirex.

  • لماذا موافقة الهيئة الرقابية البريطانية مهمة؟

بعد الإنهيار المصرفي عام 2008، أصبحت الهيئات الرقابية البريطانية أكثر صرامة، وتتمثل مهمتها في قياس أمن الصناعة المصرفية وتعزيز النزاهة في السوق وحمايتها، كونها مسؤولة أمام الخزانة البريطانية.

وفي الوقت الحالي، تقوم الهيئة بتنظيم أكثر من 56000 من الخدمات والأسواق المالية، ولكن يمكن أن تستغرق الطلبات الجديدة 12 شهرًا للموافقة عليها ولا يمكن تنفيذها إلا من خلال تقديم الحوكمة ومراقبة الأعمال الورقية التي تؤكد نزاهة المؤسسة.

ويعني ذلك أيضًا أنه يمكن لحاملي التصاريح التي تمت الموافقة عليها ومنحهم الحصول على حسابات مالية إلكترونية في أكثر من 25 عملة مختلفة مما يتيح إمكانية التداول بأمان حول العالم.

يمكن لمتلقي الشهادة، الذين يطلق عليهم ترخيص النقود الإلكترونية، أن يعملوا بحرية في 23 دولة من الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى إصدار أرقام الخدمات المصرفية الدولية الشخصية، وبطاقات الصراف الآلي القانونية، وخدمات الصرف، وحجز أموال العملاء في حسابات منفصلة بدلاً من حسابات الشركة.

وتدعم منصة Wirex بالفعل أكثر من 50 عملة رقمية مشفرة بما في ذلك NEM و NEO و XRP و LTC ويمكن تحويلها بسهولة إلى اليورو والدولار والجنيهات في نقطة البيع بفضل واجهة برمجة التطبيقات داخل التطبيق.

ولتتناسب مع كل من المتسوقين على أرض الواقع والمتسوقين عبر الإنترنت، تم دمج الشبكة مع شبكة التاجر الضخمة في فيزا، مما يجعل من الممكن استخدام العملات الرقمية المشفرة في أكثر من 40 مليون منفذ وهو الأمر الذي يمكن حقا أن يساعد الملايين من الناس في شراء وبيع هذه الأصول بكل حرية وبسهولة.

  • ما هي Wirex؟

شركة Wirex هي شركة مقرها لندن تأسست في عام 2014 وهي أول شركة في أوروبا تقدم لعملائها بطاقات خصم مادية مجانية مرتبطة بحسابات العملات الرقمية المشفرة، تعني هذه الخطوة أن تقنيات بلوك تشين و العملات الرقمية المشفرة قادرة أخيرًا على الدخول في التيار الرئيسي وأن تصبح قابلة للاستخدام في معاملات حقيقية.

في الوقت الذي أصبح فيه جيل الألفية والمستهلكين أكثر أهمية للمنتجات المصرفية، يشهد القطاع المصرفي تحولًا نحو التعاملات المصرفية عبر الإنترنت فقط، حيث يتوقع العملاء رسومًا أقل ومزيدًا من الاستجابة من مقدمي الخدمات المصرفية، هذا يقترن مع تزايد الاهتمام في العملات الرقمية المشفرة وهذا يعني أن المنتج الذي يجمع بين هذين العنصرين يمكن أن يكون بديلاً جذابًا للأشكال المصرفية التقليدية الأخرى.

  • المعاملات الدولية أصبحت متاحة بأسعار معقولة

إن استخدام العملة الرقمية المشفرة من أجل المدفوعات الدولية أمر جذاب لأنه يقلل من الحاجة إلى صرف العملات، مما يسمح للناس باستخدام الأصول الرقمية للدفع في البنية التحتية التقليدية للدفع.

إن تبسيط تكامل المعاملات بواسطة هذه الأصول الجديدة مع العمليات المصرفية التقليدية سيمكن المستهلكين من إجراء المعاملات على مستوى العالم بأكثر الطرق ميسورة التكلفة في أي وقت.

إن القدرة على السداد السريع للمنتجات أو الخدمات التي تباع لعملات تقليدية باستخدام العملات الرقمية المشفرة باستخدام بطاقة Visa قياسية ستفتح نطاقًا واسعًا من الاستخدامات لهذه الأصول خارج الإستثمار والمضاربات وهذا مفيد للسوق وسيجعل هذه العملات الرقمية المشفرة ذات فائدة أكبر.

وتأمل شركات مثل (Wirex) في القضاء على الوسيط في أسعار الصرف ورسوم المعاملات، الأمر الذي سيجعل دفع ثمن عمليات الشراء الدولية في العملات الرقمية المشفرة أكثر جاذبية.

ومع عدم اليقين الوشيك من خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي وتأثيراته على أسعار الصرف، يمكن أن يصبح الحصول على الأموال في العملة المراد استخدامها في المدفوعات العالمية خيارًا جذابًا ليس فقط للأفراد ولكن أيضًا للشركات والمؤسسات الكبيرة.

من المتوقع أن تصبح الخيارات المصرفية مثل التي تشهد حالياً مرحلة رائدة في التيار الرئيسي على مدى السنتين إلى الخمس المقبلة.

 

إقرأ أيضا:

هل تحتاج العملات الرقمية المشفرة إلى شركات مثل Coinbase؟

بلوك تشين وإنشاء سوق تخزين جديدة

كيف ستطور بلوك تشين قطاع البيع بالتجزئة؟

العملات الرقمية المشفرة وتطوير كرة القدم العالمية

قاموس العملات الرقمية المشفرة للمبتدئين: كيف تتحدث هذه اللغة؟

ماذا يجب أن تعرفه قبل الإستثمار في العملات الرقمية المشفرة؟

الريبل تطلق خدمة xRapid للعمل التجاري وهذا كل ما يجب أن تعرفه

كيف يمكن لأصحاب المشاريع الاستفادة من بلوك تشين؟

انفوجرافيك: الفرق بين الريبل و XRP

انفوجرافيك: تاريخ عملة الريبل XRP

ما هي الريبل Ripple وما هي عملة XRP الرقمية المشفرة؟

انفوجرافيك: كيف تعمل بلوك تشين؟

5 صناعات مهمة ستطورها بلوك تشين

انفوجرافيك: ثورة وظائف العملات الرقمية المشفرة

3 حلول تقدمها بلوك تشين لرجال الأعمال وأصحاب المشاريع التجارية

لماذا المؤسسات مهتمة بتقنية بلوك تشين فيما يخص بحماية البيانات؟

انفوجرافيك: حقائق ممتعة عن بيتكوين

المرات الـ 52 التي قيل فيها بأن بيتكوين ماتت لكنها لا تزال على قيد الحياة

قد يعجبك ايضاً