2018-11-02

0 comment

انفوجرافيك: هل تستطيع تقنية بلوك تشين حل مشكلات العالم الحقيقي؟

ليس من المفاجئ بعد الآن أن يتم الترحيب بتكنولوجيا بلوك تشين باعتبارها أعظم ابتكار في القرن الواحد والعشرين.

كما يمكنك أن ترى من المعلومات الواردة أدناه التي قدمتها BitFortune، فهي تستعد لتسبب الكثير من التحولات في جميع قطاعات العالم.

في الواقع ، مع وجود سجل مفتوح وغير لامركزي لا يمكن العبث به، يرى الكثيرون أنه الحل لبعض من أسوأ المشاكل في العالم المتعلقة بالأمن السيبراني والشفافية.

بعض البلدان تدرس بالفعل هذه التكنولوجيا كحل محتمل لبعض القضايا العامة المشتركة، على سبيل المثال، يقومون باختباره لمعرفة ما إذا كان من الممكن إجراء انتخابات تستند إلى بلوك تشين، لأن هذه التقنية تسمح بإنشاء سجلات موقوتة وموقّعة زمنياً وتكون قابلة للعرض العام أو من المستحيل تغييرها أو حذفها.

مع انتشار سوء الممارسة الانتخابية أو تزوير الناخبين حتى في البلدان المتقدمة، يبدو أن تقنية بلوك تشين مستعدة لحل هذه المشكلة أيضا.

علاوة على ذلك، مع الطبيعة الشفافة وغير القابلة للتغيير لهذه التكنولوجيا، يمكن للحكومات القضاء على الفساد عن طريق تخزين جميع الوثائق الحكومية أو السجلات على بلوك تشين حيث يمكن للجميع رؤيتها.

وأقرب مدينة لتحويل هذا الأمر إلى واقع هي دبي التي تخطط لتخزين جميع وثائقها الحكومية على نظام بلوك تشين بحلول عام 2020.

على الرغم من وجود الكثير من الخوف في هذا العالم حول المجرمين الذين يستخدمون العملات الرقمية المشفرة في غسيل الأموال، فإن الطريقة التي تم بها تصميم هذه الأصول تجعل من الصعب جدًا حدوث ذلك أو حتى اختراق أحد الحسابات.

على سبيل المثال، على الرغم من أن بيتكوين تقدم خصوصية المستخدم في معاملاتها، فقد تم اكتشاف أن هذه المعاملات يمكن تتبعها لفرد معين بنسبة هامش 60٪.

إلى جانب ذلك، سيتم قريباً وضع لوائح تنظيم بلوك تشين والعملات الرقمية المشفرة، وعندما يحدث ذلك، سيصبح من الأصعب بكثير أن تزدهر الجريمة السيبرانية، حيث سيكون هناك العديد من أصحاب المصلحة الذين يراقبون النظام.

هذا هو السبب في أن البنوك تحتاج أيضًا إلى البدء في استخدام بلوك تشين لتخزين معلومات عملائها لأن ذلك لن يحميها فقط بشكل آمن فحسب، بل سيسرع أيضًا عملية إجراء المعاملات، سيتم التخلي عن الوسطاء، وستكون عمليات التحقق أسرع.

سوف يستفيد أولئك الذين يبحثون عن الرعاية الصحية بشكل كبير من المستشفيات التي لديها تاريخها الصحي بالكامل في مكان واحد، مما سيؤدي إلى تسريع عملية العلاج الطبي، بالإضافة إلى ذلك سيتم استبعاد الخوف من تلاعب شخص ما بالتاريخ الطبي أو النتائج الصحية.

عندما يتعلق الأمر بقطاع الطاقة والقلق بشأن الإحتباس الحراري ، يمكن أن يعزز بلوك تشين مصادر الطاقة البديلة والطاقة المشتركة من خلال تمكين الابتكارات في عملية المعاملات بسبب طبيعتها اللامركزية.

في عام 2017، حل Solar Coin و Bankymoon في جنوب إفريقيا مشكلة نقص الطاقة في المدارس، كان التمويل الجماعي مع طريقة التبرع باستخدام بيتكوين باستخدام العداد الذكي الطريقة الأفضل لفعل ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم قريبا استخدام العملة الرقمية KWATT التي أطلقتها الشركة الناشئة 4NEW لشراء وبيع الطاقة المولدة من النفايات.

مع استمرار العديد من القطاعات في اعتماد استخدام بلوك تشين، لا بد من حل الكثير من المشاكل في العالم الحقيقي، ولكن لا نعرف ما إذا كان سيتم حلها كلها، لذا فإن المستقبل وحده هو الذي يمكنه أن يخبرنا بالحقيقة وما ستؤول إليه الأمور.

إقرأ أيضا:

انفوجرافيك: بلوك تشين والطاقات المتجددة

انفوجرافيك: كيف يمكن لتقنية بلوك تشين تحسين الرفاهية

4 حقائق مثيرة حول ستيلر XLM

ما هي Stellar؟ وما علاقتها بالعملة الرقمية المشفرة XLM؟

مشاكل تعيق تبني الحكومات والبنوك المركزية للعملات الرقمية المشفرة

هجرة المهندسين من شركات التكنولوجيا إلى مشاريع بلوك تشين

بطاقات الفيزا والماستركارد على خط دعم العملات الرقمية المشفرة

هل تحتاج العملات الرقمية المشفرة إلى شركات مثل Coinbase؟

بلوك تشين وإنشاء سوق تخزين جديدة

كيف ستطور بلوك تشين قطاع البيع بالتجزئة؟

العملات الرقمية المشفرة وتطوير كرة القدم العالمية

قاموس العملات الرقمية المشفرة للمبتدئين: كيف تتحدث هذه اللغة؟

ماذا يجب أن تعرفه قبل الإستثمار في العملات الرقمية المشفرة؟

الريبل تطلق خدمة xRapid للعمل التجاري وهذا كل ما يجب أن تعرفه

كيف يمكن لأصحاب المشاريع الاستفادة من بلوك تشين؟

انفوجرافيك: الفرق بين الريبل و XRP

انفوجرافيك: تاريخ عملة الريبل XRP

ما هي الريبل Ripple وما هي عملة XRP الرقمية المشفرة؟

انفوجرافيك: كيف تعمل بلوك تشين؟

قد يعجبك ايضاً