2018-07-23

0 comment

أسئلة وأجوبة بخصوص بيتكوين كاش Bitcoin Cash

تعرفنا أمس عن قصة انقسام بيتكوين وولادة بيتكوين كاش التي تعد في الوقت الحالي رابع أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم.

واليوم سنتطرق للمزيد من التفاصيل حول هذه العلمة الرقمية المشفرة وسنعمل بكل تأكيد في مقالات قادمة للحدث عنها أكثر وايضا للتعرف على عملات رقمية مشفرة أخرى.

 

  • بيتكوين كاش هي أنجح عملية انقسام لعملة بيتكوين

رأينا العديد من محاولات تقسيم بيتكوين أو حتى تنفيذ لذلك لكن لم تلقى الكثير من الإقبال أو لم تنجح العملات الرقمية المشفرة الناتجة عنها كما هو الحال بالنسبة لعملة بيتكوين كاش.

سمعنا العام الماضي عن بيتكوين الفضة وبيتكوين الذهب وأسماء أخرى للعملات التي ستنتج عن انقسامات لم تنجح أو لم يوافق مجتمع بيتكوين عليها.

 

  • هل بيتكوين كاش أرخص من استخدام بيتكوين؟

باختصار: نعم. كانت الرسوم المتصاعدة باستمرار المرتبطة بعمليات بيتكوين واحدة من الأسباب الرئيسية لبدء استخدام بيتكوين كاش.

أظهر اختبار عملي، أجري في ديسمبر 2017، أن معاملة بيتكوين كاش كانت أقل بنسبة 99.56٪ من المعاملة المكافئة على شبكة بيتكوين الأصلية.

في نهاية عام 2017، كان الناس يدفعون 28 دولارًا في المتوسط في رسوم معاملات بيتكوين. وقد ادعى شخص ما أنه كان عليه أن يدفع 16 دولارًا مقابل إرسال 25 دولارًا من بيتكوين، وهي عمولة تصل إلى 40 في المئة.

 

  • الانتقادات التي تعرض لها انقسام بيتكوين

في عالم العملات الرقمية المشفرة، يعتبر الإنقسام دائمًا حدثًا مثيرًا للقلق. يعتقد كثير من الناس أنه يتعارض مع مبدأ عدم ثبات بلوك تشين ويتناقض مع مبدأ “الشفرة البرمجية أو الكود هو القانون”.

عندما يتعلق الأمر بهذا الإنقسام بشكل خاص، فإن العديد من المنتقدين يشعرون بالقلق من أن طاقة الكمبيوتر المطلوبة لمعالجة الكتل الأكبر ستؤدي إلى تخفيض عدد المعدنين الصغار، الأمر الذي قد يؤدي إلى تركيز سلطة اتخاذ القرار في أيدي الشركات الكبرى التي يمكنها تحمل المزيد من التكاليف ولديها أفضل معدات التعدين.

وأخيرًا، عندما تلقى كل من احتفظ بوحدات عملة بيتكوين قبل الإنقسام مبلغًا يساوي مدخراتهم عبارة عن مكافأة من بيتكوين كاش، عبّر بعض الأشخاص عن مخاوفهم من أن هذا الانقسام لم يكن سوى خطة جني الأموال.

في الواقع، فإن الإنقسام خلق وضعاً مشابهاً لمشكلة الإنفاق المزدوج، حيث أنها أجرت عمليتين من محفظة واحدة باستخدام نفس مجموعة المفاتيح الممكنة.

 

  • من هو Roger Ver؟

يعد واحدا من أشهر المستثمرين في العملات الرقمية المشفرة، خصوصا بيتكوين و الريبل و Z.Cash ومشاريع أخرى مثل Blockchain.com و Bitpay و Purse.io و Kraken وهو أيضا الرئيس التنفيذي لشركة Bitcoin.com وأحد خمسة من منشئي مؤسسة بيتكوين.

تبرع أيضًا بقيمة أكثر من مليون دولار من بيتكوين في أعمال خيرية وهي السياسة التي تنهجها العديد من الشركات في هذا القطاع أهمها الريبل.

يعد هذا الرجل واحد من أهم الأسماء التي دافعت عن بيتكوين كاش، وصف عملة Bitcoin Cash على أنها تمثل بيتكوين الحقيقي، مدعياً أنه سيكون لها القيمة السوقية الأكبر.

وعمل على تحويل الكثير من الأصول التي يملكها من بيتكوين والعملات الرقمية إلى بيتكوين كاش مؤكدا على أنه يراهن على أن تصل إلى قيمة تتعدى بيتكوين مستقبلا.

هذا ما دفع الكثير من مناصري هذا الشخص إلى الاستثمار في بيتكوين كاش والرهان على أرقام كبيرة.

 

  • هل يجب علي أن استثمر في بيتكوين كاش؟

تعد بيتكوين كاش واحدة من أسرع العملات الرقمية نموا رغم أنها فقدت الكثير من قيمتها كما حدث مع بقية العملات في الأزمة الراهنة منذ بداية هذا العام.

بالنسبة لكثير من الناس، أصبحت بيتكوين كاش إجابة على كل ما هو خطأ في بيتكوين الأصلي، وهي تستمر في الحصول على متابعين جدد يوما بعد يوم.

شكل عام ، كل تحركات الاستثمار والتجارة تنطوي على مخاطر، يجب عليك إجراء البحوث الخاصة بك عند اتخاذ قرار الاستثمار في هذه العملة.

 

  • هل يعتمد سعر بيتكوين كاش على بيتكوين الأصلية؟

بيتكوين كاش هي عملة مشفرة مستقلة تمامًا، لذا لا يعتمد سعرها على سعر بيتكوين الأصلي، ومع ذلك من المهم ملاحظة أن بيتكوين لا تزال العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، لذلك إذا ارتفعت أو انخفضت، فمن المرجح أن تتأثر بقية العملات الرقمية في السوق بها وتتبع اتجاهاتها.

 

  • كيف يمكنني استخدام بيتكوين كاش؟

عملت الكثير من منصات تداول العملات الرقمية المشفرة على إضاف بيتكوين كاش من أجل اتاحة شراؤها وبيعها للمتداولين والمستثمرين.

من جهة أخرى توفرت بعض حلول الدفع التي تعتمد على بيتكوين كاش إلى جانب العملات الرقمية المشفرة الأخرى والتي يمكن استخدامها في الشراء والبيع.

من المحتمل جداً أن يبدأ التجار في الحذو حذوه مع استمرار نمو بيتكوين كاش، ومع ذلك حتى الآن، لا يتم قبول بيتكوين كاش من قبل الأغلبية المطلقة من البائعين، حتى أولئك الذين يقبلون بيتكوين الأصلي.

 

  • هل تمت ترقية بيتكوين كاش نحو مواصفات أقوى؟

قامت شبكة بيتكوين كاش بترقية حجم كتلها الأساسية من 8 ميجابايت إلى 32 ميجابايت وذلك خلال ماي من هذا العام.

من الواضح أن أول وأكبر تغيير لقواعد الإجماع على Bitcoin Cash هو زيادة حجم الكتلة بمقدار أربعة أضعاف. إن رفع حجم الكتلة إلى 32 ميجا بايت سيسمح لكميات كبيرة من المعاملات بالمرور عبر الشبكة برسوم معاملات ثابتة غير مكلفة.

ومن المعلوم أن الإقبال على هذه العملة يجعل المعاملات بها أبطأ، ومن المعلوم أن انقسام بيتكوين وانتاج هذه العملة كان الهدف منها التخلص من هذه المشكلة.

ومع تنامي الإقبال على هذه العملة الرقمية مستقبلا قد نرى المزيد من عمليات الترقية لزيادة حجم الكتل في الشبكة، من يعرف ربما المرة القادمة سيتم الترقية إلى 64 ميغا بايت؟

 

إقرأ أيضا:

كيف تم انقسام بيتكوين ونتج عنها بيتكوين كاش؟

أبرز 10 اختراقات وعمليات السرقة والاحتيال في سوق العملات الرقمية المشفرة

العملات الرقمية المشفرة بديلا للعملات النقدية في المستقبل القريب

ما هو الإثيريوم Ethereum وما هي عملة الإثيريوم Ether

لماذا اختفت 800 عملة رقمية مشفرة على الأقل خلال 18 شهر الأخيرة؟

من دونالد ترامب إلى شي جين بينج حول العملات الرقمية المشفرة

انفوجرافيك: نظرة على تقنية بلوك تشين

كم من الوقت يخطط المستثمرون للاحتفاظ بعملة بيتكوين؟

انفوجرافيك: الجريمة هي الجانب المظلم من قطاع العملات الرقمية

انفوجرافيك: أكبر 10 اختراقات في مجال العملات الرقمية المشفرة

انفوجرافيك: مستقبل الويب هو اللامركزية

انفوجرافيك: تاريخ ثورة الطرح الأولي للعملات الرقمية المشفرة

بلوك تشين والقضاء على العملات النقدية الوطنية في المستقبل

انفوجرافيك: ماذا لو كانت بيتكوين دولة؟

يوتيوب وفيس بوك يخسران الناشرين لصالح الخدمات القائمة على بلوك تشين

لماذا العملات الرقمية المشفرة ليست فقاعة الدوت كوم القادمة؟

مراجعة عملة Tether: مميزاتها وعيوبها ومكامن خطورتها على العملات الرقمية

مواقف أهم دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول العملات الرقمية المشفرة

أبرز مواقف مختلف الدول والبنوك المركزية من العملات الرقمية المشفرة

قد يعجبك ايضاً